عن المركز

نشاءة فكرة انشاء مركز شروق الشمس حين اكتشف مؤسس المشروع السيد مراد رحمه الله عام 1998م اعاقة ابنته الحركيه و التي جعلته يبحث باهتمام وشغف عن علاج لهذه الطفله ،، توجه بها الى العديد من الأطباء و المستشفيات ،، سافر بها الى العديد من الدول و تواصل مع الكثير من المتخصصين و البروفسورات،،، الى ان توصل الى طريقه العلاج المكثف و استخدام بدله السيرا سوت ( البدله الفضائيه ) و التي عكست إيجابيا على حاله الطفله بتلك المرحله فقرر ان يخفف من اجهاده و بعده عن عائلته و بلده وقام بانشاء المركز في مدينه جده لتستفيد منه ابنته و الأطفال ذوي الاعاقه الحركيه من هم بحاجه لهذا العلاج فكان المركز الأول بالمملكه و الرابع في الشرق الأوسط تأسس عام 2006م .
و توالت النجاحات و اصبحنا محل الثقه للعديد من الناس و الذين قاموا بدورهم بتوجيه فئات عمريه اكبر والذي دفعنا الى افتتاح قسم للرجال و كبار السن الرجال و التي حصلت على نتائج فعاله و ملموسه في فترة زمنيه محددة .

الخدمات العلاجية

العلاج الطبيعي :
ييعتمد العلاج الطبيعي على العوامل الفيزيائية في جسم الإنسان من خلال استعمال عدة طرق علاجية تؤثر على الوظائف الفيزيائية في جسم الإنسان بشكل إيجابي  تهدف إلى إحداث تفاعلات في الجسم تؤثر على وظيفة العضو أو الأعضاء و تختلف من شخص إلى أخر إضافة إلى أن التدخل المبكر في العلاج الطبيعي يساعد بشكل كبير في عودة المريض لممارسة حياته الطبيعية بأقرب وقت حسب البرنامج المعد لكل شخص .

العلاج الوظيفي:
احدي الأقسام الطبيه المساعدة
تعنى بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصه
المصابين باعاقات جسدية, حسية, حركية , فكرية, عقلية , نفسية او اجتماعية.. وهي تعمل على تأهيل أو اعادة تأهيل المهارات والقدرات التي تساعد على التكيف الوظيفي والسلوكي للأشخاص وذلك من خلال نشاط هادف.
ان الهدف الرئيسي للعلاج الوظيفي هو تطوير استقلالية الفرد الشخصية والاجتماعية والمهنية ودمجه في مجتمعه